كورة لايف في خطوة نادرة ومثيرة، قرر نادي سياتل ساوندرز الأمريكي القيام بتكريم لاعبه السابق أوزفالدو ألونسو بطريقة فريدة، تُعدّ من بين الأقصر في تاريخ عقود الاحتراف في كرة القدم.


تجسدت هذه الخطوة النادرة في توقيع ألونسو على عقد احترافي لمدة يوم واحد فقط مع الفريق الذي خدمه لمدة 338 مباراة، قبل أن يعتزل اللاعب الكوبي كرة القدم بشكل كامل في يناير الماضي. تعتبر هذه الصفقة القصيرة من باب التكريم والاحترام للاعب الذي أسهم بشكل كبير في نجاحات الفريق وحظي بتقدير كبير من قبل جماهير النادي وإدارته.


ومن المقرر أن يتم تكريم ألونسو خلال مباراة الفريق القادمة ضد أوستن إف سي في الدوري المحلي، حيث سيُقام له حفل خاص بهذه المناسبة. ويُذكر أن ألونسو، الذي أصبح مواطناً أمريكياً بعد وصوله للولايات المتحدة في عام 2007، ينضم إلى قائمة من اللاعبين الذين اختاروا هذا الطريق لاعتزالهم كرة القدم، مثل برادلي رايت فيليبس ودييجو فاليري.


هذه الخطوة تأتي في إطار الاتجاه السائد في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث يتم تكريم اللاعبين الكبار قبل اعتزالهم بتوقيع عقود قصيرة مع أندية الدوري، كما حدث مع رايت فيليبس الذي اختتم مسيرته مع نيوروك ريد بولز، وفاليري الذي انتهت مسيرته مع بورتلاند تمبرز.